خطوات الدفع الإلكتروني لبنك الائتمان الكويتي

  • آخر تحديث

تعد خدمة الدفع لبنك الائتمان الكويتي من أهم الخدمات التي تفيد المواطنين في الكويت، حيث يعمل البنك على مساعدة المواطنين الذين يحتاجون إلى القروض من أجل إقامة المشاريع أو الشباب المقبلين على الزواج، ولكن البنك يعلن تنفيذ إجراءات الإخلاء في حالات الطوارئ، كما يتم إغلاق البنوك في عطلة رأس السنة الهجرية، وقد نظم البنك في حملة التبرع بالدم للموظفين، كما قدم التدريب في مجال الصحة والسلامة لموظفي البنوك.

بنك الائتمان الكويتي وفوائده وخدماته للكويتيين

لقد صدر قانون عام 1960 بتأسيس بنك الائتمان في الكويت من أجل تيسير الائتمان العقاري والصناعي والزراعي للمواطنين، كما أنه يساعد موظفي الدولة على أخذ القروض بضمان الراتب أو المكافآة.

وقد صدر قانون بإنشاء بنك التسليف والإدخار في عام 1965م، وذلك ليحل محل بنك الائتمان مع دخول بعض التعديلات على الأعمال التي يقوم بها والأهداف التي يسعى لتحقيقها.

ومن أبرز التعديلات التي أدخلت على بنك التسليف والإدخار، هو تكليفه بنشر الوعي الإدخاري وتجميع المدخرات واستثمارها واستبدال قروض الموظفين، وتيسير الائتمان الاجتماعي للمواطنين.

وقد أخذ مجلس الإدارة قرار في شهر 12 عام 1995 بوقف نشاط الادخار بكافة الأشكال وأخذ أيضاً القرار بوقف احتساب الفوائد على حسابات الادخار اعتباراً من نهاية يوم 12/3/1995.

خطوات الدفع الإلكتروني لبنك الائتمان الكويتي

  1. يجب الدخول أولاً إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الائتمان الكويتي.
  2.  اختيار خدمة الدفع الإلكتروني من خلال الرابط المباشر.
  3. كتابة الرقم المدني في الخانة المخصصة له.
  4. كتابة الرقم المالي في الخانة المخصصة.
  5. اختيار نوع القرض من القائمة الظاهرة على الشاشة.
  6. كتابة البريد الإلكتروني في المكان المناسب.

أهم المعلومات عن بنك الائتمان الكويتي

يعتبر بنك الائتمان الكويتي بمثابة كوكبة شبابية ترسم رؤية عصر جديد، وإليكم معلومات هامة عن هذا البنك في ما يلي:

  • بلغت نسبة أرباح البنك في خلال السنوات العشرة الماضية 600 مليون دينار.
  • بعد تطبيق الإحلال أصبحت نسبة المواطنين العاملين في البنك 98%.
  • يعتبر بنك الائتمان الكويتي هو أول جهة حكومية تطبيقاً للحوكمة والتحول الرقمي والبصمة الإلكترونية.
  • يعتبر البنك هو أول مؤسسة تفعل استخدام تطبيق هويتي وذلك بالتعاون مع المعلومات المدنية.
  • يوفر البنك 98% من الخدمات من خلال الإنترنت أو الخدمات الإلكترونية التي تسهل الأمر على المواطنين في الاستفادة من الخدمات.
  • يتم الارتقاء بخدمات البنك من خلال مزج خبرات القطاع العام والخاص ومن خلال أيضاً عزيمة الشباب.

بنك الائتمان الكويتي وأهم المعلومات

لقد قام البنك باستحداث الهيكل التنظيمي وذلك على صعيد الاستثمار في الموارد البشرية، من أجل ضمان دقة وجودة الأعمال للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات للمواطنين، وإليكم المعلومات التالية:

  • عملت إدارة بنك الائتمان الكويتي برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة على تحقيق أهدافها حيث تسلحت بخبرات العمل في القطاع العام والخاص.
  • استطاعت الإدارة بعد فترة وجيزة بتغيير نهج العمل في البنك وذلك من الأسلوب الروتيني المستندي البطيء البيروقراطي إلى الحداثة في العمل والتحول التكنولوجي والالكتروني الأمر الذي يصب في النهاية في مصلحة المواطنين.
  • كما تغير البنك من مبنى قديم متهالك يفتقر إلى الأنظمة والكوادر الشبابية المعطاءة، إلى مبنى حديث له مواصفات جيدة وجاذبة للعمال.
  • يمتك البنك قاعدة شبابية جيدة من الكويتيين المخلصين، بالإضافة إلى أنظمة العمل المتطورة الحديثة التي تتضمن سياسات وإجراءات واضحة وبسيطة.
  • حرص بنك الائتمان الكويتي على تطبيق سياسة الإحلال، الأمر الذي ساهم في خلق كوادر وطنية قادرة على اتخاذ القرارات من أجل خدمة المواطنين، إلى أن أصبحت فيه نسبة الكويتيين 98%.
  • حرصت إدارة البنك على دعم العمال والموظفين فيه في سبيل الارتقاء بآدائهم، حيث عملت على دعمهم والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم وعقد الاجتماعات الدورية معهم، بالإضافة إلى إنشاء مركز ائتمان للتدريب لتنمية المهارات وصقلها بهدف تمكينهم من آداء الأعمال ومواكبة التطوير الذي يسعى البنك إليه.

إنجازات بنك الائتمان الكويتي خلال العشرة سنوات الاخيرة

كان بنك الائتمان الكويتي في العشرة سنوات الماضية من الجهات السابقة للتحول الإلكتروني وذلك بعد قيامه بدراسة إجراءات العمل وتطويرها وميكنتها لتواكب رؤية الكويت لعام 2035.

  • حقق بنك الائتمان الكويتي المركز الأول في الحوكمة بتقرير ديوان المحاسبة للمؤشرات المالية والظواهر الرقابية، الأمر الذي يعني تحقيق التطوير والإصلاح والنزاهة والإلتزام ومحاربة الفساد والحفاظ على المال العام من خلال وضع الأنظمة واللوائح وتطبيقها بالطريقة المثلى.
  • حقق البنك أيضاً المركز الأول في التحول الرقمي وذلك بشهادة شركة مايكروسوفت عملاق للبرمجيات العالمية بالإضافة إلى مبادرته ليكون الجهة الحكومية الأولى في الربط مع تطبيق هويتي.
  • يعتبر بنك الائتمان الكويتي هو الجهة الحكومية الأولى التي تقدم خدمات إلكترونية بتقنية الذكاء الاصطناعي.
  • أصبح بإمكان المواطن حالياً الحصول على قرض للزواج من دون الحاجة إلى إحضار أي مستندات أو زيارة أي فرع للبنك ومن دون التدخل البشري من الموظفين.
  • وبذلك يتم تحفيز المواطنين على الاندماج في عالم التكنولوجيا وجعلت الخدمات الإلكترونية جزء لا يتجزأ من تعاملاتهم اليومية التي تصب في تحقيق رؤية الدولة.
  • وبالنسبة للمعاملات أثبتت فعالية الخدمات الإلكترونية في البنك، حيث أنه يستمر في استقبال طلبات المواطنين من خلال البوابة الإلكترونية ومن خلال تطبيق الهواتف الذكية من طلبات الدفعات والكشوف الهندسية بجانب فعالية الرد على الاستفسارات وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونستنتج مما سبق وبعد أن تكلمنا عن خدمة الدفع لبنك الائتمان الكويتي، أن البنك يؤكد استمراريته في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديث بيئة العمل بالإضافة إلى تطبيق المعايير الدولية مع العمل على تطوير مهارات العاملين من خلال الدورات المتخصصة في مجالات البنك المختلفة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام