متى يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 العد التنازلي .. اجازة 4 أيام في السعودية

  • آخر تحديث

يرمز يوم التأسيس بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود رحمة الله، فهو يوم مميز بالنسبة للمواطن السهودي، ويعد عطلة رسمية بالنسبة لهم، فضلًا عن أنه أحد الأيام الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، فسنتعرف على متى يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 العد التنازلي 02 من شعبان 1444 فتابع المقال.

يوم التأسيس السعودي

يوافق هذا اليوم ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية والذي كان بتاريخ 22 فبراير لعام 1727 الموافق بالتاريخ الهجرة 30 جمادى الآخر عام 1139 هـ.

حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي بتحديد يوم ذكرى التأسيس وهو يوم 22 فبراير وتكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع موظفي المملكة وأيضا الطلاب يحصلون على عطلة.

حيث أعلنت وزارة التعليم التقويم الدراسي والذي تضمن تلك الإجازة، وأما بالنسبة لموافقة هذا اليوم بالهجري يوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر شعبان لكي تحتفل به المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: متى يوم التأسيس 1444 في السعودية .. عطلة 4 أيام لجميع القطاعات في المملكة 

يوم التأسيس السعودي

كم باقي على يوم التأسيس السعودي

كم باقي على يوم التأسيس السعودي أمر يسأل عنه الكثير حيث بقي عليه حوالي تسعة وسبعين يوم، وسوف يتم الاحتفال بهذا اليوم في 22 فبراير من كل سنة ميلادية، مع إصدار شعار يظهر في منتصفه رجل يحمل راية وهذا الشعار يدل على البطولات التي حققها الرجال في المجتمع السعودي والتفافهم حول وحدة بلادهم.

ويرمز أيضا إلي الفروسية والشجاعة التي يشتهر بها الرجال في المملكة العربية السعودية ولقد قرر خادم الحرمين الشريفين منح جميع العاملين في المملكة العربية السعودية إجازة مدفوعة الأجر في يوم التأسيس السعودي، وذلك حتى يعبروا عن فرحتهم بهذا اليوم العظيم 

يوم التأسيس متى 

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس الأول في 22 فبراير لعام 2023 وهو يوم عطلة رسمية ، حيث تقام الاحتفالات في ذلك اليوم. 

كم باقي على يوم التأسيس السعودي

كم بقي حتى يوم التأسيس السعودي ، وهو يوم احتفال للمواطنين السعوديين ، فهو يوم له معاني وطنية سامية ، يصادف هذا اليوم 22 فبراير 1727 م ، ويحتفل به هذا اليوم من كل عام. للتعبير عن النضال الطويل الذي مرت به المملكة العربية السعودية .

والتفاخر بالإنجازات الوطنية التي حققتها المملكة في تاريخها المشرق ، وصدر مرسوم ملكي بشأن يوم التأسيس ، وهو منح الإجازة ابتداءً من الأربعاء 22 فبراير 2023 حتى السبت 25 فبراير 2023 م

اقرأ أيضا: اجازة قادمة لمدة يومين .. موعد اجازة يوم التأسيس 1444 في السعودية 

كم باقي على يوم التأسيس السعودي

أهمية يوم التأسيس الوطني

أما اليوم الوطني السعودي فقد شهد توحيد كيان المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز ، والذي يصادف يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق 23 سبتمبر 1932 م. تظل كما هي كل عام ، وتضاف إليها عطلة يوم التأسيس السنوي في 22 فبراير.

متى يوم التأسيس ١٤٤٤

من أجل التمكن من التعرف على مجموعة من المعلومات المتعلقة بيوم التأسيس وهي:

  • تم إنشاؤه لأول مرة عام 1727 م ، ويوافق تاريخه 1139 هـ
  • الإمام محمد بن سعود رحمه الله هو مؤسس المملكة العربية السعودية
  • يتم الاحتفال بيوم التأسيس من كل عام في 22 فبراير
  • شعار يوم التأسيس ، أو ما يسمى بالهوية المرئية ، وهو يوم في أيدينا

يوم التأسيس بالهجري والميلادي

يأتي يوم التأسيس الثاني من شهر شعبان 1444 هـ ، الثاني والعشرين من فبراير 2023 م ، وقد حددت حكومة المملكة هذا اليوم إجازة رسمية ليومين متتاليين.

 يصادف الاحتفال بيوم التأسيس هذا العام يومي الأربعاء والخميس من فبراير على أن يليهما الإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت ، لتصبح إجازة لمدة أربعة أيام ، تبدأ في 22 فبراير وتنتهي يوم 25 فبراير.

الاسئلة الشائعة

لماذا سمي يوم التأسيس بهذا الاسم ؟

تم تسمية هذا اليوم بهذا الاسم لأن هذا اليوم شهد عملية التوحيد لجميع أقطاب الحجاز من قبل مؤسسها لتكون المملكة العربية السعودية.

ما هو موعد إجازة يوم التأسيس 2023 ؟

يوافق يوم التأسيس الميلادي الثاني والعشرون والثالث والعشرون من شهر فبراير 2023 ، وكذلك بالهجرية الثاني والثالث من شعبان 1444.

اقرأ أيضاً : تعرف على مواعيد صرف التأهيل الشامل في السعودية

اقرأ أيضاً : جدول المخالفات المرورية الجديد في السعودية .. متى يتم تخفيض المخالفات المرورية؟

اقرأ أيضاً : كيف اعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي

إنضم لقناتنا على تيليجرام