50% من الفاتورة .. الشركة السعودية للكهرباء تصدر قرار عاجل لمصلحة المواطنين

  • آخر تحديث

قامت الشركة السعودية للكهرباء يوم السبت الموافق 3 سبتمبر الجاري بإصدار قرار هام للمواطنين، عملا على تخفيف الأعباء عليهم في ظل الزيادة الكبيرة في الأسعار، حيث أكدت الشركة على أنه يحق للمواطنين خاصة الغير قادرين على دفع قيمة الفواتير الكبيرة تقسيط المبلغ.

 وذلك في ظل البرنامج الموضوع من قبل الحكومة السعودية الذي يهدف إلى تخفيف العبئ على المواطنين من خلال توفير الكثير من برامج الدعم المختلفة.

اقرا المزيد: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

تقسيط فاتورة الكهرباء في السعودية

تحرص الشركة السعودية للكهرباء كغيرها من الشركات الحكومية على تقليل الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، وهو ما دفعها إلى إصدار قرار من شأنه تقسيط الفواتير ذات القيمة الكبيرة حتى لا يتم قطع التيار الكهربائي عنهم، حيث يتمكن المواطنين من تسديد 50% من قيمة الفاتورة، على أن يتم تقسيط القيمة المتبقية خلال الشهر التالي.

كما حرصت الشركة على إصدار بعض القرارات الأخرى والتي من بينها حصول المواطنين على تعويض حال إنقطاع الكهرباء عنهم وعودتها بشكل مفاجئ، مما أدى إلى حدوث تلف في الأجهزة الكهربائية وهي من القرارات التي تصب في مصلحة المواطنين في المقام الأول.

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء من الشركات المساهمة التي تم تأسيسها خلال عام 2000 وذلك من خلال دمج 4 شركات مع بعضها البعض وتعتبر من الشركات التي تعمل بمجال إنتاج وتوزيع الكهرباء إلى كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

تعرف على: طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان في السعودية

وتعتبر اليوم من بين أكبر شركات الطاقة على مستوى الشرق الأوسط. وقد تمكنت تلك الشركة من نقل ترتيب المملكة بين الدول التي تحصل على الكهرباء إلى المركز 16، حيث يتمكن المواطنين من عمل إجرائيين فقط للحصول على الكهرباء.

 كما قللت الفترة الخاصة بالحصول على الكهرباء لفترة وصلت إلى أسبوع واحد فقط، كما وفرت الكثير من الأمور على المواطنين من خلال موقع برق الإلكتروني وتمتلك الحكومة 73.3 من إجمالي الشركة.

اقرأ أيضاً : كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد في السعودية

اقرأ أيضاً : كم يكلف تغيير الاسم في السعودية ؟ شروط وطريقة تغيير الاسم في الأحوال المدنية

إنضم لقناتنا على تيليجرام